تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus احدث اصدار

يبحث الكثيرون عن تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة ويرجع ذلك لسهولة عملية تثبيت الويندوز من علي الفلاشة أسهل بكثير مقارنةً من استعمال الإسطوانات وال CD أو DVD.

في نفس الوقت يتوفر الكثير من البرامج المتخصصة في عملية حرق الويندوز علي الفلاشة، إلا أن أبرز تلك البرامج علي الإطلاق ألا وهو برنامج Rufus.

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة Rufus

برنامج Rufus هو عبارة عن برنامج محمول صغير الحجم، إذ أن حجمه لا يتخطي 1MB كما أنه سهل الاستخدام تماماً في عملية حرق الويندوز علي الفلاشة.

يُمكنك البرنامج من حرق كافة أنواع نسخ الويندوز علي الفلاشة مباشرةً وبسهولة عالية، مع ضمان التثبيت السليم والحرق الصحيح بدون إحداث الضرر علي الفلاشة، كما أنه يدعم في نفس الوقت إمكانية حرق كافة أنواع صيغ الويندوز المختلفة.

وفيما يلي رابط تحميل الإصدار الأخير من برنامج ريفس:

تحميل برنامج حرق الويندوز علي الفلاشة
تحميل برنامج حرق الويندوز علي الفلاشة
اسم البرنامج Rufus
حجم البرنامج 1MB
رقم الإصدار 3.15
تحميل برنامج ريفس الإصدار الأخير Rufus 3.15 Portable

مميزات برنامج Rufus الإصدار الأخير

يُعد برنامج Rufus أكثر البرامج شهرة علي الإطلاق وأكثر البرامج استخداماً في عملية حرق الويندوز علي الفلاشة، ويرجع ذلك للعديد من المميزات أبرزها:

  • يدعم أكثر من 50 لغة من لغات العالم (من ضمنها اللغة العربية)

نعم يُمكنك الآن استعمال برنامج ريفس باللغة العربية مما سيسهل عليك كثيراً عملية حرق الويندوز علي الفلاشة، ليس ذلك فحسب بل إن البرنامج يدعم أكثر من 50 لغة من لغات العالم المختلفة، مثل (اللغة الإنجليزية، الفارسية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، والكثير من اللغات الأُخري).

  • يعمل علي جميع أجهزة الكمبيوتر الضعيفة والمتوسطة والقوية
  • يعمل علي جميع إصدارات الويندوز القديمة والحديثة

تحميل برنامج shareit للكمبيوتر ويندوز xp برابط مباشر 2021

نظراً لكون البرنامج صغير الحجم، حيث أن حجمه لا يتخطي 1MB فإنه لا يتطلب أي مواصفات عالية للعمل، إذ أنه قابل للعمل علي كافة أجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات الضعيفة والمتوسطة والقوية.

وفي نفس الوقت فهو يدعم العمل علي جميع إصدارات الويندوز المختلفة، سواء الإصدارات القديمة والحديثة مثل (Windows XP/ Vista/ 7/ 8/ 8.1/ 10) كما أنه يدعم العمل علي النواتين (32-bit) و (64-bit).

  • يأتي بواجهة مستخدم بسيطة للغاية

يُمكنك القول بأن البرنامج واجهة وحيدة فحسب، ومن خلالها يُمكنك حرق الويندوز بشكل مباشر، حيث تقوم باختيار نسخة الويندوز ثم تقوم بتحديد الفلاشة ونوعية الحرق ثم تضغط علي Burn وتنتظر لحين الانتهاء من حرقها.

  • مجاني بالكامل
  • لا يتوفر على إعلانات مزعجة
  • لا يقوم بتعقب المستخدمين وبيع بياناتهم

شرح كيفية حرق الويندوز علي الفلاشة باستخدام برنامج ريفس

ريفس أفضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة ISO يُرجي العلم أنه يدعم فقط صيغ الويندوز ISO أي أنها في حالة كانت ملف مضغوط RAR فيلزم تحويلها إلي ISO حتي يُمكنك حرقها بشكل آمن علي الفلاشة.

شرح كيفية استخدام برنامج rufus
شرح كيفية استخدام برنامج rufus
  1. قم بفتح برنامج ريفس
  2. من Device قم بتحديد الفلاشة المُراد حرق الويندوز عليها
  3. عند Boot Selection قم بالضغط علي Select ثم حدد نسخة الويندوز ISO
  4. في Partition Schema قم بتحديدها MBR أو GPT (يُفضل تركها MBR)
  5. في File System قم بتحديدها NTFS
  6. قم الآن بالضغط علي Start
  7. انتظر لحين انتهاء عملية الحرق وظهور رسالة Done

يُرجي العلم أن البرنامج سيقوم بعمل Format بشكل تلقائي للفلاشة عند الضغط علي Start (لذا تأكد من أنها خالية تماماً/ أو قم بنقل الملفات التي عليها لمكان آمن علي جهاز الكمبيوتر)

بتلك الخطوات البسيطة يُمكنك حرق أي نسخة ويندوز علي الفلاشة مباشرةً، بالفعل يتضح مدي كون هذا البرنامج سهل للغاية من ناحية التعامل معه علي عكس باقي البرامج الأُخرى.

يُوجد العديد من البرامج الأخرى العملاقة في هذا المجال، لكنها للأسف مدفوع ولا تعمل بنفس كفاءة برنامج ريفس، أما هذا البرنامج فهو مجاني بالكامل حيث أنه لا يتطلب الدفع أو القيام بأي عمليات شراء حتي تتمكن من استخدامه.

أضف تعليق