أهمية أكواد الخصم في  التسوق الإلكتروني 2023

تُعد اكواد وكوبونات الخصم اليوم ركيزة من ركائز التسوق الإلكتروني، وهو أحد أسباب انتشاره بشكل كبير خلال وقت قصير، كما أنه أكثر ما يجذب المتسوقين لتجربة الشراء عن البعد، وتتعدد أنواع الكوبونات لكنها تصب جميعها في منفعة المتسوق مثل كود خصم باث اند بودي الذي يمنح تخفيض مباشر على منتجات العناية الشخصية والعطور.

كيف يجذب كود الخصم المتسوق 

تعمل أكواد الخصم على جذب المتسوقين نحو الشراء بشكل كبير، حيث تُمثل حافز لبدء عملية التسوق، ويكون ذلك بفضل الخصم والتوفير الذي يمنحه الكود عند كل عملية تسوق، وتتميز أكواد الخصم بكونها متوفرة بشكل دوري وبأكثر من نوع منها قسيمة شراء جوميا التي تمنح توفير على مختلف المنتجات المعروضة على الموقع. 

ويُعد موقع جوميا متجراَ متكامل حيث يعرض منتجات مختلفة، منها الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، الملابس، منتجات العناية الشخصية، مستلزمات الرياضة، وغيرها من السلع التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية. 

ويُمكن الحصول على أكواد الخصم بشكل سهل عند تنزيل برنامج اكواد الخصم الذي يمنح للمتسوق اكواد جديدة وفعالة، حتى تعمل بدون خلل عند تطبيقها قبل إتمام عملية الشراء، ويكفي أن يدخل المتسوق اسم المتجر للحصول على أكواد خصم متعددة يُمكن استخدامها عند الشراء. 

وتمتلك أكواد الخصم مزايا عديدة تكون كالتالي:

  • كود خصم يعمل على جميع المنتجات: يُمكن استخدامه على قيمة المشتريات عند نهاية التسوق. 
  • كود خصم دون تاريخ انتهاء صلاحية: يُمكن استخدامه عدد غير محدود من المرات كل عملية تسوق. 
  • كود خصم يعمل على المنتجات المخفضة والغير مخفضة: وهو من أكواد الخصم المميزة، حيث توفر خصم إضافي خلال العروض والخصومات الكبرى. 

أهمية استخدام كود الخصم خلال التسوق

نتيجة لغلاء الأسعار بسبب الأزمات الاقتصادية المتلاحقة، أصبح البحث عن التسوق بأسعار مناسبة حاجة ملحة، وذلك للحصول على سلع بسعر منخفض، لكن دون تخلي عن الجودة المعتادة. 

وتمثل أكواد الخصم حل لاستمرار تسوق المنتجات دون اللجوء إلى التخلي عن بعضها أو التراجع في المستوى الاجتماعي بسبب انخفاض القدرة الشرائية لدى مختلف المتسوقين باختلاف مستوياتهم.

وذلك لما تقدمه أكواد الخصم من توفير على قيمة المشتريات، مما يسمح للمتسوق الحصول على ما يرغب به بشكل يتناسب مع قدراته المادية. 

وأصبح المتسوق اليوم أكثر وعياً بأهمية كود الخصم، فأصبح يبحث عنه قبل دخول المتجر واختيار المنتجات، ويوجد اكواد خصم لكل شيء بداية من الخدمات البسيطة وصولاَ إلى أغلى السلع مثل المجوهرات والمنازل. 

مميزات التسويق عن بعد 

يمتلك التسوق الإلكتروني العديد من المميزات التي تجعله النوع المفضل لدى الملايين من المتسوقين حول العالم، من أهم هذه المميزات التالي:

  • الراحة وسرعة التسوق: حيث يُوفر على المتسوق وقته وجهده، فبدل النزول والبحث المطول بين المتاجر وحمل الأكياس الثقيلة، يُمكنه فعل ذلك دون أن يخطو خارج المنزل. 
  • الحصول على منتجات عالمية: يُوفر التسوق عن بعد إمكانية الحصول على سلع لا تتواجد في مدينة أو بلد المتسوق، وهو ما يوفر على المتسوق السفر إلى الخارج للحصول على تصاميم من الماركات العالمية. 
  • الحصول على سعر مناسب: تكون أسعار المنتجات على المواقع الإلكترونية أقل من المتاجر الفعلية، وذلك نتيجة توفير في العديد من الخدمات منها العرض، التخزين، وخدمات المتاجر مثل الإيجار، مرتبات العمال وغيرها. 
  • العروض والخصومات: تُعد العروض والتخفيضات التي تقدمها المتاجر الإلكترونية أهم وأكبر، حيث تصل خلال مواسم الخصومات والأعياد إلى حدود 80٪.
  • إمكانية استخدام أكواد وكوبونات الخصم: تساعد الأخيرة في توفير قيمة من سعر المنتجات للحصول عليها بأقل من سعر السوق. 

تسمح أكواد الخصم للمتسوق بشراء منتج أو سلعة يرغب بها، لكن قد يفوق سعرها قدرته المادية، كما تمنح فرصة لتوفير مبلغ يُمكن استثماره في عملية تسوق جديدة. 

أضف تعليق